المكلا / اعلام مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية

الأحد/ 13سبتمبر2020م

استقبل رئيس مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية الأستاذ أحمد سعيد غانم بمكتبه صباح الأحد 13سبتمبر2020م، وفد من قرية (بئر علي)، الذي اتى مستغيثاً ومناشداً لتنفيذ مشروع مياه الشرب الجديد الذي تفتقر له القرية، بعد نضوب ابار المشروع القديم من المياه.

حيث استمع رئيس المؤسسة بعد الترحيب بالوفد، وبحضور مدير البرامج والمشاريع بالمؤسسة الأخ محمد صالح باثار، إلى احتياج القرية من المشاريع الإنسانية والإغاثية، وفي طليعتها مشروع مياه الشرب، حيث تعاني القرية منذ سنوات خلت من أزمة في مياه الشرب، مما شكل عبئاً على حياتهم، وأثقل كاهلهم، وفاقم معاناتهم، والبالغ عددهم أكثر من سبعة الآف انسان يفتقرون إلى قطرات من مياه الشرب.

كما استعرض الوفد نوع التدخل المطلوب من المؤسسة فيما يتعلق بالمساهمة في اقامة مشروع مياه الشرب الخاص بقرية بئر علي، في الموقع الجديد، بعد انهيار المشروع القديم بسبب جفاف اباره، مما اضطر السكان للاعتماد على شراء مياه الشرب من التجار المحليين، حيث يصل سعر لترات معدودة من المياه لألف ريال يمني.

هذا وتكوّن وفد قرية بئر علي، التي تعتبر إحدى أشهر قرى محافظة شبوة في مجال الثروة السمكية، والمحاذية لمحافظة حضرموت، من الأخوة محمد عبدالقادر الواحدي، وبدر محمد علي باقطمي، ومحمد أحمد سعيد الشيبة.