المكلا/ إعلام مؤسسة صنائع المعروف
الخميس/23ديسمبر2021م

استضافت إذاعة المكلا صباح الخميس 23ديسمبر2021م، عبر برنامجها المباشر مجتمعنا أجمل، مدير البرامج والمشاريع بمؤسسة صنائع المعروف الإنسانية، الأستاذ محمد صالح باثار، للحديث عن الدورة التدريبية التي نفذتها المؤسسة، بالتعاون مع إدارة حماية الأسرة بأمن ساحل حضرموت.

وفي البرنامج الذي شارك فيه نائب مدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بأمن ساحل حضرموت، ملازم أول حسن هادي عمْرّه، والأستاذة حكمة سعيد الشعيبي، مدير إدارة حماية الأسرة بأمن ساحل حضرموت، جرى الحديث عن الدورة التي نفذتها إدارة حماية الأسرة بالإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت، ومولتها مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية، يومي الاثنين والثلاثاء المنصرمين، حول (السلوك الأمني، وأخلاقيات العمل) والتي استهدفت (35) شرطية، من إدارات مصلحة السجون، والبحث الجنائي، ومديرية أمن المكلا، وشرطة الآداب، وجهاز مكافحة المخدرات، وأمن المطار.

حيث تحدث مدير البرامج والمشاريع بمؤسسة صنائع المعروف الإنسانية عن دور المؤسسة في تنفيذ مثل هذه الدورات التي تدخل ضمن قطاع الحماية بالمؤسسة، والذي يدخل ينضوي فيه مجموعة من المشاريع، منها التوعية المجتمعية، والتمكين الدعوي، ومشروع تأهيل وتدريب نزيلات إصلاحية السجن المركزي بساحل حضرموت، في مجال خياطة وتطريز الملابس النسوية.
كما استعرض مدير البرامج الأنشطة المزمع تنفيذها في العام المقبل 2022م، ومنها مشاريع سيتم تنفيذها في مجال التعليم والصحة والعمل الإغاثي والإنساني، والقطاع الحيواني والزراعي.
مبيناً بأن المؤسسة نفذت خلال العام المنصرم2021م، (170) مشروع إنساني وإغاثي وخيري في مختلف عموم محافظات الجمهورية، في عدة قطاعات.
وفي نهاية البرامج شكر مدير البرامج، الإدارة العامة لأمن وشرطة ساحل حضرموت على التعاون في تنفيذ هذه الدورة المتعلقة بالسلوك المتعلقة بالسلوك الأمني وأخلاقيات العمل، لمنتسبي القطاع الأمني من النساء.