المكلا/ إعلام مؤسسة صنائع المعروف

الأربعاء/ 19يناير2022م

شرع مخبز المعروف في مدينة المكلا في فتح أبوابه، فتهافت الناس إليه كباراً وصغاراً لأخذ ما يحتاجونه من خبز وبأسعار معقولة، وهو ممول من قبل مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية، وبتعاون من أهل الفضل والإحسان في حضرموت.

ينتج مخبز المعروف الذي يعمل كل أيام الأسبوع، صباحاً ومساءً، في الشهر (180.000) مائة وثمانون ألف حبة (عيش) في الشهر، يستفيد منه (10.400) عشرة ألف وأربعمائة أسرة شهرياً، وسعر الحبة الخبز (20) عشرون ريالاً، وهذا يعتبر سعر مدعوم مقارنة بالمخابز المماثلة التي تبيع حبة الخبز بـ(50) خمسون ريالاً يمنياً.

سيساهم هذا المشروع الخيري الذي ينفذ ضمن قطاع الأمن الغذائي التابع لمؤسسة صنائع المعروف الإنسانية في سد حاجة الناس من الخبز، وسيوفر لهم مبالغ كانت تستنزف من ميزانية هذه الأسر والتي يغلب على كثير منها العوز والحاجة، سيما وأن أسعار المواد الغذائية بما فيها سلعة الدقيق فاقت مداخيل هذه الأسر التي عجزت عن توفير متطلباتها الغذائية خاصةً في جانب الخبز.

هذا ويشهد مخبز المعروف الذي يقع على خط الباصات الداخلية، في منطقة الشرج بمدينة المكلا، إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين، وهو أول مخبز تنشئه المؤسسة، في إطار سلسلة مخابز خيرية في مختلف مناطق اليمن.