قامت مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية بإطلاق مشروع زراعة أشجار الحناء في مديرية غيل باوزير، وذلك تماشيًا مع روح التحرك الجاد نحو الاعتماد على الزراعة والتنوع الحيوي في هذا العصر الذي نشهد فيه تغيرات مناخية هائلة، حيث تؤدي منظمات المجتمع المدني دورًا حيويًا في التصدي لتحديات البيئة العالمية.

ويشكل هذا المشروع خطوة فاعلة نحو بناء بيئة مستدامة وتحسين التوازن البيئي من خلال زراعة 1000 شتلة من أشجار الحناء، وهي نباتات تعتبر ذات فائدة بيئية واقتصادية مستدامة، حيث تأتي هذه الخطوات في سياق التحول العالمي نحو الاستدامة وتوجيه الجهود نحو الزراعة المستدامة، مستهدفين من المبادرة خلق أنموذجًا يُلهم المجتمع ويشجع على الاهتمام بالبيئة والمحافظة عليها.

وجرى التدشين بحضور مدير عام مديرية غيل باوزير الأستاذ سالم عبدالله العطيشي، مدير عام مديرية غيل باوزير، والذي أكد على أهمية هذه الخطوة في سبيل تحقيق الاستدامة البيئية والمحافظة على التراث البيئي للمنطقة، مثنيًا على جهود المؤسسة في سعيها للاهتمام بتحقيق التوازن البيئي، واختيارها لمديرية غيل باوزير والتي تمثل بيئة خصبة للمشاريع الزراعية.

وتشكل أشجار الحناء اختيارًا أساسيًا؛ نظرًا لقدرتها على التكيف مع الظروف المناخية والتربية في المنطقة، وتُعَد المبادرة بمثابة استثمار في مستقبل أخضر ومستدام، حيث يتوقع أن تسهم زراعة الحناء في تحسين جودة الهواء والتربة وتعزيز التنوع البيولوجي.

وتعكس مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية بالخطوة البيئية هذه التزامها الراسخ بمسؤولياتها الاجتماعية ودورها الفعّال في بناء مستقبل أفضل للبيئة والمجتمع.