المكلا/ خاص

تحت إشراف مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بساحل حضرموت، وتمويل مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية، دشنت مؤسسة ابن عباس العلمية برنامج (رفع قدرات الخطباء والأئمة في الأرياف والمناطق النائية)، الذي يقام في الفترة من 12يونيو حتى 12يوليو2021م، ويشارك فيه (25) امام وخطيب من المناطق النائية في محافظات حضرموت وشبوة والمهرة.

وفي حفل تدشين البرنامج الذي يحتضنه معهد ابن عباس العلمي بمنطقة (فوة)، وجه رئيس مؤسسة ابن عباس العلمية الشيخ عمر بن سالم باوزير، كلمة توجيهية للمشاركين في البرنامج، أوضح فيها أهمية رفع القدرات لتجويد العطاء الدعوي والعلمي ، وتوجيه الأفراد نحو الوسطية وعمل الخير نحو المجتمع، مبيناً أهمية الدور الذي يقوم به الأئمة والخطباء في غرس قيم المحبة، ونشر الوسطية والاعتدال داخل المجتمعات المسلمة.

من جانبه أوضح مدير البرامج والمشاريع بمؤسسة صنائع المعروف الإنسانية، الأستاذ محمد صالح باثار، دور المؤسسة في دعم ورفد البرامج التي تهتم بتوعية المجتمع، والرفع من قدراته وإمكانياته، كما استعرض باثار ابرز البرامج والمشاريع الإنسانية والخيرية التي تنفذها المؤسسة، مشيداً بالشراكة مع مؤسسة ابن عباس في تنفيذ جملة من البرامج والمشاريع الدعوية.

بدوره استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة ابن عباس العلمية، الأستاذ مرعي بن طالب المشجري، محتويات البرنامج، الذي يضم مجموعة من الدورات العلمية والمهارية، واللقاءات فترة البرنامج الذي يقام في الفترتين الصباحية والمسائية.

حضر افتتاح البرنامج الذي يستمر ثلاثون يوماً، مدير معهد ابن عباس العلمي، الأستاذ صالح بن أحمد البقري، ومجموعة الدعاة والوعاظ، وطلاب العلم